AKDN
شبكة الآغا خان للتنمية
 

روابط أخرى

الشركاء

أسئلة وأجوبة هامة

المطبوعات

مواقع أخرى هامة

اتصل بنا

الوظائف الشاغرة

 

لغات أخرى

الإنكليزية

Français

Русский

 

المطبوعات

شبكة الآغا خان للتنمية (AKDN)

شبكة الآغا خان للتنمية هي مجموعة من الوكالات الخاصة الدولية غير المذهبية التي تعمل من أجل تحسين ظروف وفرص معيشة الناس في مناطق محددة من العالم النامي. ولمؤسسات الشبكة مهام فردية تتراوح بين ميادين الصحة والتعليم وحتى العمارة والتنمية الريفية والترويج لم شاريع القطاع الخاص. وهي تتعاون فيما بينها للعمل نحو هدف مشترك هو بناء مؤسسات وبرامج بمقدورها الاستجابة لتحديات التغير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي على أسس مستمرة.

الأخبار

سمو الآغا خان يتلقى جائزة الشمال- الجنوب 2013
12 حزيران / يونيو 2014 - 12 حزيران/ يونيو 2014، لشبونة – استلم صاحب السمو الآغا خان اليوم جائزة "الشمال – الجنوب" التي يقدمها سنوياً المجلس الأوروبي، وذلك تقديراً لالتزامه بالنهوض بمجتمع أكثر تعددية، فضلا عن إنجازاته في تحسين نوعية الحياة للفئات المستضعفة من السكان من خلال عمل شبكة الآغا خان للتنمية. وبذلك يصبح الآغا خان أول زعيم ديني مسلم يحصل على هذه الجائزة.

الإعلان عن المشاريع الفائزة بجائزة الآغا خان للعمارة 2013
06 أيلول / سبتمبر 2013 - قام اليوم صاحب الفخامة السيد أنيبال كافاكو سيلفا، رئيس جمهورية البرتغال، وصاحب السمو الآغا خان بتقديم جائزة الآغا خان للعمارة للمشاريع الفائزة بالجائزة في دورتها الحالية في قصر خواوجوجي في لشبونة.

سلسلة فنادق سيرينا تستلم جائزة الأعمال الإفريقية 2012 لإسهاماتها في إفريقيا
22 حزيران / يونيو 2012 - تُوِّجَتْ سلسلة فنادق سيرينا بجائزة الأعمال الإفريقية للضيافة والسياحة والسفر في إفريقيا لدورة عام 2012. وقد اختيرت سلسلة فنادق سيرينا نظراً "لإغنائها للدولة والإقليم الذي تعمل فيه كمعلم سياحي يستقطب السياح في إفريقيا، وإفادة السياحة في القارة ككل". كما أخذت الجائزة بعين الاعتبار احترام سلسلة الفنادق للمجتمع الأهلي وتراثه الثقافي والتاريخي والبيئي.

استعرض الكل


إعادة تأهيل القلاع في سورية

برنامج المدن التاريخية تحت الضوء

إعادة تأهيل القلاع في سورية

خلال السنوات الماضية، قامت مؤسسة الآغا خان للثقافة AKTC بأعمال الحفاظ وإعادة التأهيل لكل من قلعة حلب، وقلعة صلاح الدين، وقلعة مصياف، وذلك وفق اتفاقية التعاون مع المديرية العامة للآثار والمتاحف. وقد تعددت الأعمال التي قامت بها المؤسسة في القلاع الثلاثة، ولكنها اشتركت جميعاً بتوجهها نحو ايجاد وسائل لربط العمل مع تحقيق الفائدة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.