AKDN
شبكة الآغا خان للتنمية
 

روابط أخرى

الشركاء

أسئلة وأجوبة هامة

المطبوعات

مواقع أخرى هامة

اتصل بنا

الوظائف الشاغرة

 

لغات أخرى

الإنكليزية

Français

Русский

 

المطبوعات

شبكة الآغا خان للتنمية (AKDN)

شبكة الآغا خان للتنمية هي مجموعة من الوكالات الخاصة الدولية غير المذهبية التي تعمل من أجل تحسين ظروف وفرص معيشة الناس في مناطق محددة من العالم النامي. ولمؤسسات الشبكة مهام فردية تتراوح بين ميادين الصحة والتعليم وحتى العمارة والتنمية الريفية والترويج لم شاريع القطاع الخاص. وهي تتعاون فيما بينها للعمل نحو هدف مشترك هو بناء مؤسسات وبرامج بمقدورها الاستجابة لتحديات التغير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي على أسس مستمرة.

الأخبار

ترميم "المسجد الأزرق" في القاهرة من قبل مؤسسة الآغا خان للثقافة
02 أيار / مايو 2015 - انتهت مؤسسة الآغا خان للثقافة، بدعم كبير من قبل الصندوق العالمي للآثار والتراث ومؤسسة سيلز، من أعمال ترميم مسجد الأمير آق سنقر "المسجد الأزرق"، الذي يعود تاريخه للقرن الرابع عشر في منطقة الدرب الأحمر، كجزء من برنامج التجديد الحضري الأوسع نطاقاُ لمنطقة الدرب الأحمر في القاهرة.

مايكروسوفت تختار أكاديمية الآغا خان "كمدرسة نموذجية"
14 تشرين الثاني / نوفمبر 2014 - اختارت شركة مايكروسوفت أكاديمية الآغا خان في مومباسا كمدرسة نموذجية يحتذى بها. وهذا اللقب الرفيع لم تحصل عليه حتى الآن سوى 150 مدرسة من 75 بلداُ حول العالم. كما أن أكاديمية الآغا خان في مومباسا هي المدرسة الوحيدة التي حظيت بهذا التقدير في شرق أفريقيا، وواحدة من مدرستين وقع عليهما الاختيار في شبه الصحراء الأفريقية.

مجموعة من المهندسين المعماريين، ومخططي المدن والأكاديميين يجتمعون في باكستان لمناقشة جائزة الآغا خان للعمارة
10 تشرين الثاني / نوفمبر 2014 - اجتمع عدد من المهندسين المعماريين، ومخططي المدن والأكاديميين من جميع أنحاء العالم، ضمن ندوة خاصة استضافتها جامعة الآغا خان في باكستان، بهدف مناقشة المشاريع الفائزة بجائزة الآغا خان للعمارة في دورتها الأخيرة في عام 2013 - هذه المشاريع التي لا تعرض التميز في مجال العمارة فحسب، بل وتعمل ايضاً على تحسين نوعية الحياة بشكل عام.

استعرض الكل


إعادة تأهيل القلاع في سورية

برنامج المدن التاريخية تحت الضوء

إعادة تأهيل القلاع في سورية

خلال السنوات الماضية، قامت مؤسسة الآغا خان للثقافة AKTC بأعمال الحفاظ وإعادة التأهيل لكل من قلعة حلب، وقلعة صلاح الدين، وقلعة مصياف، وذلك وفق اتفاقية التعاون مع المديرية العامة للآثار والمتاحف. وقد تعددت الأعمال التي قامت بها المؤسسة في القلاع الثلاثة، ولكنها اشتركت جميعاً بتوجهها نحو ايجاد وسائل لربط العمل مع تحقيق الفائدة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.