AKDN
شبكة الآغا خان للتنمية
 

روابط أخرى

الشركاء

أسئلة وأجوبة هامة

المطبوعات

مواقع أخرى هامة

اتصل بنا

الوظائف الشاغرة

 

لغات أخرى

الإنكليزية

Français

Русский

 

المطبوعات

شبكة الآغا خان للتنمية (AKDN)

شبكة الآغا خان للتنمية هي مجموعة من الوكالات الخاصة الدولية غير المذهبية التي تعمل من أجل تحسين ظروف وفرص معيشة الناس في مناطق محددة من العالم النامي. ولمؤسسات الشبكة مهام فردية تتراوح بين ميادين الصحة والتعليم وحتى العمارة والتنمية الريفية والترويج لم شاريع القطاع الخاص. وهي تتعاون فيما بينها للعمل نحو هدف مشترك هو بناء مؤسسات وبرامج بمقدورها الاستجابة لتحديات التغير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي على أسس مستمرة.

الأخبار

الآغا خان يحضر حفل تنصيب الرئيس الجديد في أفغانستان
29 أيلول / سبتمبر 2014 - قام صاحب السمو الآغا خان، في يوم الأثنين الموافق 29 أيلول/ سبتمبر، بزيارة قصيرة للعاصمة الأفغانية كابول، والانضمام إلى العديد من الشخصيات البارزة من جميع انحاء العالم للاحتفال الرسمي بتنصيب الرئيس الجديد للبلاد، الدكتور محمد أشرف غاني أحمد زاي، وحفل أداء اليمين أمام الرئيس التنفيذي الدكتور عبدالله عبدالله. وتعتبر هذه المناسبة بداية مرحلة جديدة مع حكومة الوحدة الوطنية.

متحف الآغا خان يفتح أبوابه للعموم مع برنامج افتتاحي يتضمن معارض وعروض فنية
18 أيلول / سبتمبر 2014 - افتتاح معرضين مؤقتين: حديقة الأفكار: الفن المعاصر من باكستان، وفي البحث عن الفنان: رسوم موقعة ولوحات من مجموعة متحف الآغا خان يبدأ برنامج العروض الفنية في 20 أيلول/سبتمبر بعرض "دروب الأندلس"، وفي 21 أيلول/ سبتمبر مع العرض "قلندر: مقام، داستكاه ومقام"

رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر والآغا خان يفتتحان متحف الآغا خان والمركز الإسماعيلي في تورونتو
12 أيلول / سبتمبر 2014 - افتتح اليوم صاحب الفخامة ستيفن هاربر، رئيس وزراء كندا، وصاحب السمو الآغا خان رسميا متحف الآغا خان والمركز الإسماعيلي في تورونتو

استعرض الكل


إعادة تأهيل القلاع في سورية

برنامج المدن التاريخية تحت الضوء

إعادة تأهيل القلاع في سورية

خلال السنوات الماضية، قامت مؤسسة الآغا خان للثقافة AKTC بأعمال الحفاظ وإعادة التأهيل لكل من قلعة حلب، وقلعة صلاح الدين، وقلعة مصياف، وذلك وفق اتفاقية التعاون مع المديرية العامة للآثار والمتاحف. وقد تعددت الأعمال التي قامت بها المؤسسة في القلاع الثلاثة، ولكنها اشتركت جميعاً بتوجهها نحو ايجاد وسائل لربط العمل مع تحقيق الفائدة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.