AKDN
شبكة الآغا خان للتنمية
 

روابط أخرى

الشركاء

أسئلة وأجوبة هامة

المطبوعات

مواقع أخرى هامة

اتصل بنا

الوظائف الشاغرة

 

لغات أخرى

الإنكليزية

Français

Русский

 

المطبوعات

شبكة الآغا خان للتنمية (AKDN)

شبكة الآغا خان للتنمية هي مجموعة من الوكالات الخاصة الدولية غير المذهبية التي تعمل من أجل تحسين ظروف وفرص معيشة الناس في مناطق محددة من العالم النامي. ولمؤسسات الشبكة مهام فردية تتراوح بين ميادين الصحة والتعليم وحتى العمارة والتنمية الريفية والترويج لم شاريع القطاع الخاص. وهي تتعاون فيما بينها للعمل نحو هدف مشترك هو بناء مؤسسات وبرامج بمقدورها الاستجابة لتحديات التغير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي على أسس مستمرة.

الأخبار

متحف الآغا خان يفتتح في الثامن عشر من أيلول/ سبتمبر
18 آب / أغسطس 2014 - متحف يهدف لعرض المساهمات الثقافية والعلمية التي قدمتها حضارات المسلمين للتراث العالمي

معرض "البناء من أجل حياة أفضل" يفتتح في دوربان بجنوب أفريقيا
05 آب / أغسطس 2014 - افتتح اليوم معرض "البناء من أجل حياة أفضل" وذلك ضمن المؤتمر الدولي لاتحاد المعماريين الدوليين. ويتضمن المعرض دراسة استقصائية للبرامج الخاصة بشبكة الآغا خان للتنمية، وخاصة البرامج التي تسعى إلى أن يكون لها تأثير إيجابي على البيئة المبنية.

سمو الآغا خان يتلقى جائزة الشمال- الجنوب 2013
12 حزيران / يونيو 2014 - 12 حزيران/ يونيو 2014، لشبونة – استلم صاحب السمو الآغا خان اليوم جائزة "الشمال – الجنوب" التي يقدمها سنوياً المجلس الأوروبي، وذلك تقديراً لالتزامه بالنهوض بمجتمع أكثر تعددية، فضلا عن إنجازاته في تحسين نوعية الحياة للفئات المستضعفة من السكان من خلال عمل شبكة الآغا خان للتنمية. وبذلك يصبح الآغا خان أول زعيم ديني مسلم يحصل على هذه الجائزة.

استعرض الكل


إعادة تأهيل القلاع في سورية

برنامج المدن التاريخية تحت الضوء

إعادة تأهيل القلاع في سورية

خلال السنوات الماضية، قامت مؤسسة الآغا خان للثقافة AKTC بأعمال الحفاظ وإعادة التأهيل لكل من قلعة حلب، وقلعة صلاح الدين، وقلعة مصياف، وذلك وفق اتفاقية التعاون مع المديرية العامة للآثار والمتاحف. وقد تعددت الأعمال التي قامت بها المؤسسة في القلاع الثلاثة، ولكنها اشتركت جميعاً بتوجهها نحو ايجاد وسائل لربط العمل مع تحقيق الفائدة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.